الرئيسيةالإنسان اولاً90 لاجئ من عشرة جنسيات مختلفة يشكلون برلماناً للاجئين في سويسرا
الإنسان اولاًفي الغربة

90 لاجئ من عشرة جنسيات مختلفة يشكلون برلماناً للاجئين في سويسرا

اجتمع 90 لاجئ من عشرة دول مختلفة في بلدية مدينة “بون” العاصمة الإدارية لسويسرا، وقرروا فيها تشكيل “برلمان اللاجئين”.

المبادرة انطلقت من الفرع السويسري لمنظمة”NCBI” الدولية غير الحكومية، خلال مشروع “أصواتنا”، وبدعم عدد من المنظمات غير الحكومية.

مدير المنظمة (آندي جيو) قال “إن اللاجئين هم خبراء في اندماجهم، إنهم يعرفون ما يحتاجون إليه للحصول على آفاق مستقبلية أفضل”، وذلك وفقاً لما ذكره موقع “مهاجر نيوز ” عن موقع “لوسيفي” السويسري.

من جانبها باركت المفوضية السامية لدى الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين هذا البرلمان، والذي يعتبر كأي “برلمان عادي”، يُقسم إلى مجموعات عمل لإعداد مقترحات يمكن تبنيها من قبل البرلمان في حال التوافق عليها.

وفي حزيران /يونيو من العام الماضي، كانت قد انعقدت الجلسة الأولى لبرلمان اللاجئين، شارك فيها أكثر من 75 شخص، ركزوا على ثلاث مخرجات تمت مناقشتها سابقاً، حيث طالبوا بمساعدة اللاجئين المرفوضين، وتعليم اللاجئين، والقبول المؤقت للبقاء عبر تصريح Swiss F.

وفي بداية عام 2022، سمحت جلسة استماع عامة بتقديم التوصيات التي تم التصويت عليها إلى الجمهور العام، وكذلك إلى القادة السياسيين والإدارة والمجتمع المدني، وذلك بحسب ما ذكر موقع “مهاجر نيوز”.

تجدر الإشارة إلى رغبة المنظمين بنشر البرلمان في جميع أنحاء الدولة الفدرالية، خصوصاً وأن القرارات السياسية ترتبط بالاستقبال والاندماج الاجتماعي لا مركزية جزئياً (وفقا للكانتونات البالغ عددها 26).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *