الرئيسيةالأخباروالدة الصحافي “أوستن تايس” المفقود في سوريا تدعو “جو بايدن” للاجتماع مع نظام الأسد
الأخبارسوريا

والدة الصحافي “أوستن تايس” المفقود في سوريا تدعو “جو بايدن” للاجتماع مع نظام الأسد

طالبت “ديبرا تايس”، والدة الصحافي المفقود في سوريا “أوستن تايس”، إدارة الرئيس الأمريكي “جون بايدن” ونظام الأسد إلى الاجتماع لحل قضية ابنها، الذي اختطف عند نقطة تفتيش في “دمشق” عام 2012.

ونقل موقع “الحرة” عن “ديبرا تايس” قولها: “إن الطريقة الوحيدة التي يمكن فيها تحرير أوستن تكمن في الاجتماع مع نظام الأسد”.

وأضافت: “يجب أن يكون هناك لقاء جاد بين هاتين الحكومتين، من أجل تأمين إطلاق سراح أوستن”.

وفي العاشر من شهر آب/أغسطس الماضي، أصدر الرئيس الأمريكي “جو بايدن” بياناً خلال الذكرى العاشرة لأسر الصحفي الأمريكي “أوستن تايس” في سوريا، قائلا: “نعلم على وجه اليقين أنه محتجز من قبل الحكومة السورية”.

وأضاف: “خدم أوستن في سلاح مشاة البحرية الأمريكية، إنه ابن وأخ، وهو صحفي استقصائي، قرر وضع الحقيقة قبل نفسه وسافر إلى سوريا ليظهر للعالم التكلفة الحقيقية للحرب”.

وأشار بايدن: “إننا طلبنا مراراً وتكراراً من الحكومة السورية العمل معنا حتى نتمكن من إعادة أوستن إلى الوطن”، داعياً سوريا إلى إنهاء احتجازه والمساعدة على إعادته إلى الوطن.

كما شدد على أنه “لا توجد أولوية أعلى في إدارتي من استعادة وإعادة الأمريكيين المحتجزين كرهائن أو المحتجزين ظلماً في الخارج، هذا تعهد قطعته على عاتقي للشعب الأمريكي ولوالدي أوستن، وأنا مصمم على الوفاء به”.

وأضاف: “عائلة تايس تستحق الحصول على إجابات، والأهم من ذلك أنها تستحق أن يتم لم شملها بسرعة مع أوستن، نحن نقف مع العديد من أحباء أوستن، ولن نرتاح حتى نعيده إلى الوطن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *