الرئيسيةشخصيات ومبادراتتزامناً مع اليوم العالمي للشباب .. ناشطون سوريون يعقدون مؤتمراً حول أهمية إشراك الشباب في العملية السياسية
شخصيات ومبادرات

تزامناً مع اليوم العالمي للشباب .. ناشطون سوريون يعقدون مؤتمراً حول أهمية إشراك الشباب في العملية السياسية

نظّمت “وحدة دعم الإستقرار” بالتعاون مع “البرلمان الشبابي”، تزامناً مع اليوم العالمي للشباب، مؤتمراً تحت عنوان “إشراك الشباب في العملية السياسية و الشأن العام” في مدينة “غازي عنتاب” التركية، مع حضور واسع لشباب سوريين مؤثرين.

وتضمن المؤتمر الذي عقد يوم الأربعاء 17 آب /أغسطس، ثلاثة محاور أساسية وهي، الشباب والعمل السياسي الرسمي وغير الرسمي، الشباب والشأن العام والمجتمع المدني والشباب.

وفي سياق متصل تحدث في المحور الأول من المؤتمر، رئيس الحكومة السورية المؤقتة “عبد الرحمن مصطفى” عن أهمية مشاركة الشباب بالشأن السياسي، وضرورة اهتمامهم به وتعزيز انخراطهم بالأجسام السياسية الموجودة.

بدوره أشار الناشط السياسي السوري “عمر الشغري” إلى ضرورة تفعيل دور الشباب في مراكز صنع القرار، كما أكد على أهمية دعم العملية التعليمية في المناطق المحررة، وقدم نصائح للشباب ليكونوا فاعلين ومبادرين.

وفي ختام المؤتمر نوّهت “روان قهوجي” من منظمات المجتمع المدني، إلى تأثير الشباب في المجتمع وأهمية مشاركة المنظمات في زيادة وعي الشباب للتأقلم مع الظروف التي تمر بها المنطقة.

فيما خرج المؤتمر بالعديد من التوصيات للعمل عليها في المراحل القادمة، على المستوى السياسي والشبابي والمجتمع المدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *