الرئيسيةالأخباروصول 55 طائرة مساعدات إلى مناطق سيطرة نظام الأسد منذ بداية الزلزال
الأخبارسوريا

وصول 55 طائرة مساعدات إلى مناطق سيطرة نظام الأسد منذ بداية الزلزال

وصلت 55 طائرة مساعدات إلى مدن “دمشق وحلب واللاذقية” الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد، منذ بداية الزلزال المدمر الذي ضرب شمال سوريا.

وفي حديث لإذاعة “شام إف إم” الموالية، كشف مدير “المؤسسة العامة للطيران المدني” التابعة للنظام “باسم منصور”، أن الطائرات توزعت بين 3 مطارات، وشملت 30 رحلت هبطت في مطار دمشق، و18 رحلة وصلت إلى مطار حلب، و7 إلى مطار اللاذقية.

ولفت (منصور) إلى أن المساعدات شملت أغطية وغذائيات وأدوية ومستلزمات طبية وأدوات إنقاذ، مشيراً إلى أنها سُلّمت لـ”وزارة الإدارة المحلية” في حكومة النظام و”الهيئة العليا للإغاثة” المسؤولتين عن عمليات التوزيع.

وفي سياق متصل، دعا المتحدث باسم الخارجية الأمريكية “نيد برايس”، نظام الأسد إلى السماح الفوري بدخول المساعدات “عبر كل المراكز الحدودية، والسماح بوصول المنظمات الإنسانية إلى جميع السوريين المحتاجين دون استثناء”.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن”، عن حزن الولايات المتحدة البالغ لخسارة الأرواح والدمار في مختلف أنحاء تركيا وسوريا، وعن أحر التعازي لأسر ضحايا الزلزال الذي ضرب المنطقة، الاثنينالماضي.

وقال (بلينكن) في بيان: “نحن نجري تقييماً لخيارات الاستجابة الشاملة المتاحة، وقد وجهت فريقي بأن يبقى على اتصال وثيق بحلفائنا الأتراك وشركائنا في المجال الإنساني خلال الأيام المقبلة لتحديد احتياجات المنطقة”.

وأضاف: “استجابتنا الأولية والمساعدات في طريقها نحو تركيا، حيث تستجيب المنظمات الإنسانية المدعومة من الولايات المتحدة في سوريا إلى تداعيات الزلزال في مختلف أنحاء البلاد، ونحن عازمون على بذل قصارى جهودنا لمساعدة المنكوبين عقب الزلزالين في الأيام والأسابيع والأشهر المقبلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *