الرئيسيةالأخباروصفت بأنها عمل إنساني متكرر في كل المجتمعات .. برشلونة تستضيف أوبرا “ريغوليتو”
الأخبارالعالم

وصفت بأنها عمل إنساني متكرر في كل المجتمعات .. برشلونة تستضيف أوبرا “ريغوليتو”

استضافت مدينة “برشلونة” أوبرار “يغوليتو”، والتي وصفت بأنها عمل درامي بألحان مبهجة، وعمل إنساني يتكرر في كل العصور والمجتمعات.

وبحسب موقع “يورو نيوز” فإن في هذا الإنتاج المقدم في “برشلونة”، يظهر التينور الفرنسي “بنيامين بيرنهايم” لأول مرة على خشبة دار أوبرا “ديل ليسيو”.

ويقول التينور (بيرنهايم): “ريغوليتو فيردي أشبه بفيلم كبير، إنها تحفة فنية، ومن بين جميع الأعمال الأوبرالية التي أعرفها لفيردي، أشعر حقاً أنه الأكثر اكتمالاً، وأكثر ما لا يمكن المساس به لأنه يبدو منطقياً، كل شيء فيه مهم، كل ملاحظة وكل قياس”.

وأضاف قائلاً: “هناك ثلاثة لا يمكنني أن أقول ألواناً، لكن لوحات بألوان مختلفة، وهذا يعطي لريغوليتو انطباعاً بالدفء وللدوق الأناقة والغطرسة، ولجيلدا الحلاوة والجمال مثل الزهرة المتلألئة”.

وأشار في حديثه: “إننا فريق قوي، لسنا أشخاصاً نريد أن نكون في مركز الاهتمام كما لو كُنا وحدنا على خشبة المسرح ونترك الآخرين يتابعون، إننا فريق واحد وهذا رائع”.

وتستند الأوبرا إلى الثلاثي الذي لا يُقاوم، الدوق القوي، بالإضافة لمهرج البلاط وابنته المحبوبة التي تحظى بحماية فائقة، وعندما تقع “جيلدا” في حب الدوق “مانتو”، يُغلق فخ المأساة.

و”ريغوليتو” هي عرض أوبرا مؤلف من ثلاثة فصول، ألف موسيقاها الإيطالي “جوزيبي فيردي”، وصاغها شعراً “فرانشيسكو ماريا بياف”، وهي مأخوذة عن مسرحية للكاتب الفرنسي “فيكتور هوجو” بعنوان “الملك يمرح”، وعرضت لأول مرة في 11 مارس 1851 في “البندقية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *