الرئيسيةالأخباروزير الداخلية التركي يفتتح قرية للأيتام ومراكز خدمية في إدلب
الأخبارالشرق الاوسط

وزير الداخلية التركي يفتتح قرية للأيتام ومراكز خدمية في إدلب

افتتح وزير الداخلية التركي (سليمان صويلو)، يوم أمس الثلاثاء 3 أيار، قرية للأيتام ومراكز للخدمات الاجتماعية تتضمن مسجداً وملاعب للأطفال، بنتها المنظمات غير الحكومية التركية في مناطق بمحافظة إدلب.

وسائل إعلام تركية أكدت أن صويلو حضر حفل تسليم منازل أنشئت بتنسيق إدارة الكوراث والطوارئ التركية “آفاد”، كما زار بعض العائلات التي استقرت في منازلها الجديدة وقدم هدايا للأطفال وتمنى للعائلات قضاء أوقات سعيدة في منازلهم الجديدة.

صويلو وبحسب وسائل إعلام تركية تجول برفقة مسؤولين آخرين في المرافق الحيوية التي أنشأتها تركيا في المنطقة، وزار مسجداً ومدرسة بناهما وقف الديانة التركي، حيث رافقه في جولته نائبه (إسماعيل تشاتاكلي) ووالي هاتاي (رحمي دوغان) ورئيس آفاد (يونس سيزر) ونواب برلمانيون.

وكالة الأناضول التركية الرسمية نقلت عن صويلو خلال زيارته إلى إدلب قوله “سنواصل إنشاء المنازل في هذه المنطقة كي يتمكن مليون لاجئ من الإخوة السوريين العودة إلى بلادهم، سيما أن الرئيس أردوغان أبلغ قادة العالم في عدة مناسبات فكرة إنشاء منازل للسوريين في المناطق الحدودية المجاورة لتركيا”.
كما أضاف أن بلاده تعتزم تجهيز 100 ألف منزل من الطوب قبل نهاية عام 2022، وذلك عملاً بتعليمات الرئيس أردوغان.

يذكر أنه قبل أيام ألقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كلمة عبر رسالة مصورة كشف فيها عن تحضير أنقرة لمشروع يتيح العودة الطوعية لمليون سوري إلى بلادهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *