الرئيسيةالإنسان اولاًناجح ويعيد .. الطالبة السورية “أنوار العرفي” تتفوق للمرة الثانية
الإنسان اولاًفي الغربة

ناجح ويعيد .. الطالبة السورية “أنوار العرفي” تتفوق للمرة الثانية

كررت الطالبة السورية “أنوار محمد العرفي” إنجازها بعد نيلها المرتبة الأولى بمعدل 98%، خلال دراستها لماجستير الصحافة في معهد الدوحة للدراسات العليا.

وخلال حفل أقامه المعهد كُرمت الطالبة (أنوار العرفي) برعاية وحضور خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وعدد من المسؤولين، الذين وبدورهم وزعوا الشهادات التقديرية وأثنوا على جهود المتفوقين.

وفي منشور لها على فيسبوك عبرت (العرفي) عن سعادتها بما حققته قائلة: “بعد تعبٍ مضنٍ، وجهدٍ لمدة عامين أعلن اليوم تخرّجي رسميًّا من قسم الصحافة في معهد الدوحة للدراسات العليا، بمعدّل امتياز وبمرتبة الشرف، وذلك بعد مناقشة رسالة الماجستير، كما أهدي هذا التفوّق لكلِّ من وقف معي وساندني حتّى النهاية، ولنفسي التي اجتهدت ونالت”.

هذا وتنحدر الطالبة (أنوار العرفي) من حي بابا عمرو بمدينة حمص، الذي بدأت فيه مع انطلاق الثورة تعليم الأطفال المتسربين من المدارس القراءة والكتابة تحت ظروف القصف والحصار، لكنها اضطرت وأشقاؤها اللجوء إلى الأردن خلال العام 2014 مع ازدياد الأوضاع سوءاً داخل المدينة.

وبعد وصولها للأردن أنهت (العرفي) دراسة التوجيهي بمعدل 94.6%، لتلتحق على إثرها بكلية الإعلام في جامعة اليرموك، إلى أن تخرجت منها خلال ثلاث سنوات في العام 2020 بعد أن حصدت المرتبة الأولى بمعدل 96%.

ولم تكن(العرفي) الطالبة السورية الوحيدة التي حققت إنجازات في بلاد اللجوء، فخلال الأيام الماضية تم تكريم الطالبة “سعاد عزمي شلاش”، التي نالت المرتبة الأولى على دفعتها بجامعة أكسفورد البريطانية بتخصص إدارة الأعمال والتجارة والاقتصاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *