الرئيسيةالأخبارمنظمة إنسانية تحذر من إصابة ملايين السوريين بمرض “الكوليرا”
الأخبارسوريا

منظمة إنسانية تحذر من إصابة ملايين السوريين بمرض “الكوليرا”

حذرت منظمة “كير” الإنسانية، من إصابة ملايين السوريين بمرض “الكوليرا”، بعد انتشاره بشكل واسع خلال فترة قصيرة في عدد من المناطق السورية.

وقالت مديرة المنظمة “جوليان فيلدفيك”، إن تفشي وباء الكوليرا يزيد من ضعف السكان في سوريا، موضحة أن 70% من سكان شمال شرقي البلاد يعتمدون على مصادر مياه غير آمنة، ولديهم ظروف النظافة والصرف الصحي سيئة للغاية.

ودعت مديرة المنظمة في تركيا “شيرين إبراهيم”، إلى ضرورة دق ناقوس الخطر في مناطق شمال غربي سوريا المكتظة بالمخيمات، مؤكدةً على أهمية وضع خطة استجابة لثلاثة أشهر لمواجهة تفشي “الكوليرا”.

من جهتها، دعت المديرة الإقليمية للمنظمة “نيرفانا شوقي”، إلى اتخاذ إجراءات فورية لمواجهة تفشي “الكوليرا” في سوريا.

في غضون ذلك، دعا المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة “ستيفان دوجاريك”، خلال مؤتمر صحفي، جميع الأطراف المعنية إلى “ضمان الوصول المستدام دون عوائق إلى المجتمعات المتضررة، وكذلك الدعم من البلدان المجاورة للإسراع بمنح الموافقات اللازمة لضمان تسليم الأدوية والإمدادات الطبية المنقذة للحياة في الوقت المناسب”.

في السياق، طالبت وزارة التربية في حكومة نظام الأسد، مديرياتها في المحافظات بالتأكيد على تنفيذ الإجراءات المتعلقة بخطتها في مجال مكافحة الأمراض السارية ومنع انتشارها.

وشددت الوزارة على مراقبة الندوات المدرسية والمقاصف في المدارس، ومدى توافر الشروط الصحية فيها من حيث نظافة مكان تقديم الطعام، ومراقبة التزام النظافة الشخصية لمقدمي الطعام في الندوات والتأكد من خلوهم من الأمراض المعدية.

وطلبت الوزارة، استبدال خزانات المياه غير الصالحة للاستخدام في المدارس والتنظيف الدوري لها وتعقيمها، ونظافة دورات المياه وتوفير المياه الآمنة والصابون، ومنع الباعة الجوالين الاقتراب من المدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *