الرئيسيةالأخبارمنظمة “أرسيس” اليونانية تدين التصرفات المتطرفة بحق اللاجئين، وتدعوا إلى نبذ العنصرية
الأخبارالعالم

منظمة “أرسيس” اليونانية تدين التصرفات المتطرفة بحق اللاجئين، وتدعوا إلى نبذ العنصرية

أعربت منظمة “أرسيس” اليونانية غير الحكومية عن إستيائها من التصرفات العنصرية التي يقوم بها بعض المتطرفين اليونانيين بحق المهاحرين، بعد اعتداء مجموعة مؤلفة من ثمانية أشخاص بالضرب على مهاجر باكستاني يبلغ من العمر 16 عاماً.

فعلى مقربة من سكن مخصص للمهاجرين في مدينة (سالونيكي)، تديره منظمة “أرسيس” غير الحكومية، طاردت مجموعة من ثمانية أشخاص يونانين سبعة مهاجرين قصر غير مرافقين بذويهم، وقبضوا على فتى باكستاني وضربوه بعصا على رأسه وسلبوه كل ما يملك ثم لاذوا بالفرار، في حين تمكن الفتى من الهرب بعد أن تدخل بعض المارة، وذلك وفقاً لما نقله موقع “مهاجر نيوز” عن المنظمة.

وعلى خلفية الحادثة تجمع عشرات الأشخاص أمام سكن المهاجرين التي تديره المنظمة ورشقوا المبنى بالحجارة، مادفع جيران المبنى إلى إبلاغ الشرطة التي حضرت وفتحت تحقيقاً بالحادثة، التي على إثرها دعت المنظمة المجتمع المحلي والمؤسسات غير الحكومية إلى نبذ التصرفات العنصرية، كما شكرت السلطات اليونانية التي سارعت في الحضور وفتحت تحقيقاً بالاعتداء.

وتجدر الإشارة إلى أن المجمع السكني التي تديره منظمة “أرسيس” الواقع في ضاحية (بيريا) قرب مدينة (سالونيكي) يأوي أكثر من 25 مهاجراً قاصراً من دون ذويهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *