الرئيسيةالأخبارلوموند: الحرب الأوكرانية تسببت بتفاقم الأزمة الإنسانية لدى النازحين في إدلب
الأخبارالعالم

لوموند: الحرب الأوكرانية تسببت بتفاقم الأزمة الإنسانية لدى النازحين في إدلب

ذكرت صحيفة “لوموند” الفرنسية في مقال لها يوم أمس السبت أن تركيز المساعدات الدولية نحو أوروبا بسبب الحرب الأوكرانية، تسبب بتفاقم الأزمة الإنسانية لدى النازحين السوريين في إدلب شمال غرب سوريا.

مقال الصحيفة حمل عنوان “الحرب في أوكرانيا تزيد من الركود الاقتصادي في سوريا” وجاء فيه، أن النازحين السوريين ضاقت بهم السبل وأصبحو في وضع غير قادرين فيه على تأمين لقمة العيش لأطفالهم.

كما أضافت الصحيفة أن “الأزمة الاقتصادية في سوريا تفاقمت بسبب الحرب الأوكرانية، حيث لم تعد المنظمات الإنسانية قادرة على تلبية احتياجات النازحين”.

الصحيفة نقلت عن مدير منظمة “بنفسج” هشام ديراني قوله إن “سوريا الآن خارجة عن رادار المانحين، والمساعدات آخذة في التراجع مع وجود 4.1 مليون شخص شمال غرب سوريا يعانون من انعدام الأمن الغذائي”.

في حين أكد تقرير لبرنامج الأغذية العالمي الأسبوع الماضي، أن 72 في المائة من السوريين يشترون طعامهم بالدين بسبب نقص المال، وأن ذلك أكثر شيوعاً بين النازحين.

يذكر أن برنامج الأغذية العالمي قد أصدر قراراً في 8 من نيسان المنصرم بتخفيض محتويات السلة الغذائية الإغاثية المقدمة للسوريين، في منطقة شمال غرب سوريا وهو التخفيض الرابع من نوعه خلال العامين الماضيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *