الرئيسيةالأخبارالصحة العالمية تحذر: أعداد ضحايا الزلزال قد تتضاعف 8 مرات
الأخبارالشرق الاوسط

الصحة العالمية تحذر: أعداد ضحايا الزلزال قد تتضاعف 8 مرات

حذّرت منظمة الصحة العالمية من أن عدد ضحايا كارثة الزلزال الذي ضرب سورية وتركيا قد يتضاعف ثماني مرات، بعد بقاء عشرات المدنيين تحت الانقاض.

وقالت مديرة الحالات الطارئة في المكتب الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، “كاثرين سمولوود”: “هناك احتمال مستمر لانهيارات إضافية، وغالباً ما نرى أرقاماً أعلى بثماني مرات من الأرقام الأولية”.

ولفتت المسؤولة الأممية إلى أنه “نرى دائماً النمط نفسه مع الزلازل للأسف، وهذا يعني أن الأرقام الأولية عن القتلى أو الجرحى سترتفع بشكل كبير في الأسبوع الذي يلي الزلزال”.

ومنذ لحظة الزلزال الذي ضرب منطقة “كهرمان مرعش” على بُعد نحو مئة وثلاثين كيلومتراً من الحدود السورية، الإثنين الماضي في الساعة 4.17 صباحاً بالتوقيت المحلي، تستمر الحصيلة بالارتفاع، إذ ما زال عدد كبير من الأشخاص تحت أنقاض آلاف المباني المدمرة في سورية وتركيا.

كما أدت الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة، وتساقط الثلوج في بعض المناطق بكثافة، إلى تزايُد صعوبة عمليات الإغاثة، خاصة شمال غربي سورية، حيث حذّر “الدفاع المدني السوري” من أن مئات العائلات ما تزال عالقة تحت الأنقاض، مطلقاً مناشدة إلى جميع المنظمات الإنسانية والجهات الدولية إلى تقديم الدعم المادي ومساعدة المنظمات التي تستجيب لهذه الكارثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *