الرئيسيةالأخبارلجنة الحج السورية: حصتنا هذا العام 10 آلاف و186 حاج
الأخبارسوريا

لجنة الحج السورية: حصتنا هذا العام 10 آلاف و186 حاج

أعلنت لجنة الحج العليا السورية يوم أمس الثلاثاء، أن السعودية حددت حصة سوريا في الحج بعشرة آلاف و186 حاجاً لموسم سنة 1443 هجرية (2022 ميلادية)، وجاء ذلك خلال بيان تلاه رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى خلال مؤتمر صحفي في مدينة إسطنبول.

البيان أكد أن اللجنة “بدأت استعداداتها لاستقبال الحجاج السوريين في مكاتبها المعتمدة، واعتماد كوادر المجموعات التي ستتولى خدمة الحجاج لهذا العام وتيسير أمورهم”.

كما شدد البيان على مراعاة الشروط العامة التي وضعتها السعودية والاشتراطات الصحية التي تضمن صحة وسلامة الحاج، وحددتها بجواز سفر ساري حتى نهاية 2022، وتوفر جرعتين على الأقل من لقاحات “كورونا” المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، كذلك وجود محرم شرعي للمرأة لمن هي دون الـ45 عام، وتوفر اختبار مسحة PCR سلبية من فيروس “كورونا” قبل 72 ساعة كحد أقصى من تاريخ السفر، وفقاً البيان.

فيما أفاد البيان أنه سيتم الاعتذار من أصحاب الفئة العمرية 65 عاماً وما فوق، أي من كانت مواليده دون 01-07-1957.
هذا وذكر البيان أيضاً أنه في حال تجاوز عدد المسجلين المستوفين للشروط المحددة الحصة المقررة لسوريا، فسيتم إجراء قرعة لتحديد المقبولين بشكل نهائي.

وفي حين كانت مناسك الحج قد توقفت خلال العامين الماضيين بسبب انتشار فيروس “كورونا”، حيث منعت السعودية الوافدين الأجانب من القدوم إليها لأداء الفريضة تجنباً لانتشار الوباء بصورة أكبر، أكدت لجنة الحج أن خدماتها موجهة لجميع السوريين داخل سوريا وخارجها، بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية أو العرقية.

جدير بالذكر أنه ومنذ عام 2011، تمنح السعودية حق تنظيم سفر السوريين إلى الحج للجنة الحج العليا التابعة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *