الرئيسيةالأخبارلجنة أممية تطالب الولايات المتحدة بدفع تعويضات لأحفاد العبيد
الأخبارالعالم

لجنة أممية تطالب الولايات المتحدة بدفع تعويضات لأحفاد العبيد

كشفت صحيفة “إندبندبت” البريطانية عن مطالبة “لجنة القضاء على التمييز العنصري” التابعة للأمم المتحدة، الولايات المتحدة بالشروع في إجراءات لمنح تعويضات لأحفاد “العبيد”، وذلك بهدف “إنصافهم عن إرث الماضي”.

وأصدرت اللجنة تقريراً جاء فيه: “استدعى اهتمامنا أن إرث الاستعمار والرق مستمر في تأجيج العنصرية، والتمييز العنصري بالولايات المتحدة، والنيل من حقوق الأفراد والمجتمعات في الحصول على نصيبهم الكامل من حقوق الإنسان والحريات الأساسية”.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن اللجنة تتبع مكتبَ حقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة، وهي معنية بمراقبة التزام دول المنظمة ودرجة تحسُّنها في تطبيق اتفاقية الأمم المتحدة للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، والتي انضمت إليها الولايات المتحدة عام 1994 بعد تحفظات ومحاذير مختلفة.

وبحسب التقرير الأممي، فإن هناك استمرار في تكريس التفاوت العرقي في الولايات الأمريكية من خلال عنف الشرطة، والعنف في استخدام السلاح، والعنصرية البيئية (الظلم البيئي في سياق من التمييز العنصري).

وطالب التقرير بإنشاء لجنة تعويضات، والاعتماد على ذلك في خطة طويلة الأمد لإنصاف المتضررين والبدء في إرساء العدالة.

اللجنة دعت “الكونغرس” الأمريكي لإقرار قانون “HR 40″، وهو مشروع قانون قدمته النائبة الديمقراطية “شيلا جاكسون لي”، وتتضمن بنوده إنشاء لجنة لدراسة مقترحات التعويض وتحسينها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *