الرئيسيةالأخباركم بلغ عدد جثامين السوريين الواصلين عبر معبر “باب الهوى”؟
الأخبارسوريا

كم بلغ عدد جثامين السوريين الواصلين عبر معبر “باب الهوى”؟

بلغ عدد جثامين السوريين الذين توفوا جراء الزلزال في تركيا. وتم نقلهم عبر معبر “باب الهوى” الحدودي إلى بلادهم لدفنهم في ترابها. نحو 1590.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن مدير المكتب الإعلامي في المعبر “مازن علوش”. إن الجثامين بدأت بالقدوم من تركيا منذ اليوم الأول للزلزال.

ولفت في حديثه إلى أن بعض الأسر توفيت بالكامل جراء الزلزال، وبعضها فقدت بين 10 أفراد و15 فرداً.

وفي السياق، عاد ما لا يقل عن ستة آلاف سوري من تركيا إلى بلادهم بعد الزلزال. ضمن الإجازة التي أتاحتها السلطات التركية للاجئين حاملي بطاقة الحماية المؤقتة في الولايات المنكوبة، ضمن شروط محددة.

وقبل أيام، بدأ مئات السوريين الدخول عبر معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا. ضمن زيارة سمحت بها الحكومة التركية للشمال السوري.

وبحسب سلطات معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا، فإن يوم الأربعاء الماضي هو موعد دخولهم الرسمي للأراضي السورية.

وحول آلية القدوم خلال فترة “الإجازة” التي سمحت بها السلطات التركية. فإنه “لا يوجد حجز إلكتروني وبإمكان كل مسافر القدوم مباشرة إلى المعبر خلال فترة القدوم الرسمي من التاسعة صباحا حتى الخامسة زوالا”.

ومن يحق له الدخول في الإجازة هم السوريون حاملو بطاقة هوية ولايات. “هاتاي ومرعش وديار بكر وغازي عنتاب وكليس وأديمان وشانلي أورفة والعثمانية وملاطية وأضنة”. وأن العودة إلى تركيا ستبدأ بعد مضي 3 أشهر على الأقل من تاريخ دخول المسافر.

والموعد النهائي للعودة إلى تركيا هو بعد مضي 6 أشهر على الأكثر من تاريخ دخول المسافر إلى سوريا. ومن غير المطلوب الحصول على إذن للسفر من أجل التنقل بين الولايات التركية في حال كان الشخص قادماً من الولايات التركية المنكوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *