الرئيسيةالأخباركم بلغ عدد السوريين القادمين من تركيا منذ فتح باب الإجازات
الأخبارالشرق الاوسط

كم بلغ عدد السوريين القادمين من تركيا منذ فتح باب الإجازات

كشف معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا عن دخول نحو 17 ألف سوري من تركيا إلى بلادهم، عبر أربعة منافذ حدودية بين البلدين، منذ وقوع الزلزال في 6 من الشهر الحالي.

وقالت إدارة معبر “باب الهوى” الحدودي، إن 7543 شخصاً دخلوا الأراضي السورية حتى مساء الأحد، بينما دخل 2094 من معبر “باب السلامة”.

كما دحل نحو 5400 عبر “تل أبيض”، بينهم 1324 من حملة الجنسية التركية، و718 عودة طوعية، في حين عبر 1620 شخصاً من معبر “جرابلس”.

وقبل أيام، بدأ مئات السوريين الدخول عبر معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا ضمن زيارة سمحت بها الحكومة التركية للشمال السوري.

وبحسب سلطات معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا، فإن يوم الأربعاء الماضي هو موعد دخولهم الرسمي للأراضي السورية.

وحول آلية القدوم خلال فترة “الإجازة” التي سمحت بها السلطات التركية، فإنه “لا يوجد حجز إلكتروني وبإمكان كل مسافر القدوم مباشرة إلى المعبر خلال فترة القدوم الرسمي من التاسعة صباحا حتى الخامسة زوالا”.

ومن يحق له الدخول في الإجازة هم السوريون حاملو بطاقة هوية ولايات (هاتاي ومرعش وديار بكر وغازي عنتاب وكليس وأديمان وشانلي أورفة والعثمانية وملاطية وأضنة)، وأن العودة إلى تركيا ستبدأ بعد مضي 3 أشهر على الأقل من تاريخ دخول المسافر.

والموعد النهائي للعودة إلى تركيا هو بعد مضي 6 أشهر على الأكثر من تاريخ دخول المسافر إلى سوريا، ومن غير المطلوب الحصول على إذن للسفر من أجل التنقل بين الولايات التركية في حال كان الشخص قادماً من الولايات التركية المنكوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *