الرئيسيةالأخباركم بلغت حصيلة ضحايا الزلزال في مناطق سيطرة نظام نظام الأسد؟
الأخبارسوريا

كم بلغت حصيلة ضحايا الزلزال في مناطق سيطرة نظام نظام الأسد؟

أعلنت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد تن الحصيلة النهائية لضحايا الزلزال في مناطق سيطرتها، والتي بلغت 1414 حالة وفاة و2357 إصابة.

وقال مدير التخطيط في وزارة التربية بحكومة نظام الأسد “غسان شغري”، إن 142 مدرساً (122 في اللاذقية و16 في حلب وثلاثة في حماة)، كانوا من بين ضحايا الزلزال بمناطق سيطرة النظام، إضافة إلى إصابة 30 آخرين.

وأشار (شغري) إلى تضرر 700 مدرسة، بينها 213 في حلب، و124 في اللاذقية، و109 في طرطوس، و103 في حماة، و65 في حمص.

وأكد (شغري) أن الدوام المدرسي للطلاب مستمر، نافياً تغيير موعد امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية، أو حذف جزء من المناهج كما يشاع.

وبلغ عدد ضحايا الزلزال في محافظة اللاذقية 805 حالات وفاة، و1131 مصاباً، مع تهدم 103 أبنية بشكل كلي، و247 بناء آيلاً للسقوط.

وأكد محافظ اللاذقية “عامر هلال”، انتهاء أعمال البحث عن الضحايا في جميع المناطق المتضررة.

ولفت المسؤول التابع لنظام الأسد أن المحافظة افتتحت 47 مركز إيواء على مستوى اللاذقية، مع بدء توزيع المساعدات للمتضررين منذ اليوم الأول لكارثة الزلزال.

وأشار إلى أن تشكيل لجان للكشف عن المباني المتضررة بالاتفاق مع نقابة المهندسين والشركة العامة للدراسات الهندسية، ومجالس المدن والخدمات الفنية.

واعتبر أن اللجان قيمت نحو 70% من المباني المتضررة، ونتيجة لذلك قررت هدم بعضها بمناطق عدة في “جبلة واللاذقية”، على أن يتم ذلك خلال اليومين المقبلين، بعد تأمين السلامة للأبنية المجاورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *