الرئيسيةالأخبارقبرص تلقي القبض على خمسة سوريين بتهمة الاتجار بالبشر
الأخبارالعالم

قبرص تلقي القبض على خمسة سوريين بتهمة الاتجار بالبشر

أعلن جهاز الشرطة القبرصية إلقاء القبض على خمسة سوريين بتهمة الاتجار بالبشر، مؤكدة أنها انتشلت 37 سورياً من البحر إثر غرق قاربهم المتهالك بالقرب من الجانب الجنوبي الشرقي لجزيرة قبرص، بينهم سبعة قاصرين.

وقال الناطق الرسمي باسم جهاز الشرطة القبرصية “خريستوس آندريو” في حديث لوكالة الأنباء الرسمية، أنهم اعتقلوا خمسة منهم، بعدما ذكر شهود بأنهم تولوا أمر نقلهم إلى قبرص.

وبحسب (أندريو) فقد وجهت لهم عدة تهم، من بينها مساعدة مواطنين من دولة ثالثة على دخول قبرص بطريقة غير قانونية من أجل تحقيق مكاسب مادية، إلى جانب تهمة نقل الأشخاص بوسيلة غير آمنة.

وخلال الشهر الجاري، أصيب 5 أشخاص إثر اندلاع شجار بين مهاجرين نيجيريين وسوريين في مخيم للمهاجرين بمنطقة “بورنارا” بقبرص.

وأشار موقع “نيجيريا أبرود”، أن “الشجار بدأ عندما ضرب مهاجر سوري نظيره النيجيري، ما أدى إلى قيام النيجيريين بإلقاء الحجارة على السوريين في المخيم”.

وأشار الموقع، إن”رمي الحجارة بدأ داخل المركز وتصاعد إلى الخارج، ما تسبب بإصابات مختلفة بين صفوف ضباط الشرطة الذين تدخلوا لإعادة الأمن، كما تم تدمير العديد من مركبات الشرطة في هذا الشجار”.

تجدر الإشارة إلى أن مئات المهاجرين يعيشون في مراكز للجوء بقبرص، بعدما تم القبض عليهم أثناء محاولتهم اجتياز الحدود القبرصية من أجل الوصول إلى دول أوروبا الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *