الرئيسيةالأخبارعاصفة غبارية عنيفة تضرب مناطق شرق سوريا
الأخبارسوريا

عاصفة غبارية عنيفة تضرب مناطق شرق سوريا

ضربت عاصفة هوائية محملة بالغبار محافظة دير الزور ومنطقة الجزيرة والعديد من المناطق الشرقية، بعد أن امتدت لمعظم محافظات العراق حتى وصلت شرق سوريا.

وكالة الأنباء السورية “سانا” الموالية لنظام الأسد قالت إن عاصفة الغبار التي ضربت مناطق شرق سوريا لليوم الثاني وصلت لزروتها يوم الإثنين 23 أيار/مايو، وتسببت بحجب الرؤية، ونتج عنها حصول حالات ضيق تنفس لدى مرضى الربو والجهاز التنفسي.

وبحسب الوكالة التي نقلت عن عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور والذي قال “إن السلطات المعنية وضعت كل فرق الطوارئ والكوادر الصحية في حالة استنفار قصوى تحسباً لأي طارئ قد يحصل خلال العاصفة، كما نشرت سيارات الإسعاف التابعة لوزارة الصحة والهلال الأحمر وفرق الإطفاء والدفاع المدني، على عدد من المحاور ضمن المدينة”.

يشار إلى أن “الأرصاد الجوية السورية” كانت قد حذرت في منشور لها على صفحتها في فيس بوك، بأن العاصفة شديدة القوة وخاصة في ساعات ليلة الاثنين.

وقالت الارصاد: “بدأت تزداد قوة العاصفة وامتدادها من شرقي سورية وأجزاء من الرقة وريف حمص الشرقي والبادية مروراً بكامل العراق، حتى شمال شرقي السعودية” وذلك بحسب ما نقلت جريدة (الأنباء) الكويتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *