الرئيسيةشخصيات ومبادراتشملت 6000 مستفيد .. منظمة عطاء تختم حملة كالجسد الواحد
شخصيات ومبادرات

شملت 6000 مستفيد .. منظمة عطاء تختم حملة كالجسد الواحد

اختتمت منظمة عطاء للإغاثة الإنسانية حملة كالجسد الواحد 104، و التي بدأت خلال اليوم الثاني من عيد الفطر المبارك، في ولاية أورفا التركية، حيث قدمت خدماتها لأكثر من 6000 مستفيد.

الحملة تضمنت الكثير من الأنشطة التي ساهمت في رسم البهجة على وجوه الكبار والصغار، وذلك بدعم وحضور فريق تراحم التطوعي من دولة الكويت.

كما وزعت المنظمة 300 كسوة عيد للأطفال والأيتام السوريين اللاجئين في ولاية أورفا التركية، وقدمت وجبات طعام مع جلسات الدعم النفسي في مدينة الملاهي.

وشملت الأنشطة إقامة حفل العيد وبرنامج دعم نفسي للأطفال والأيتام السوريين، حيث استفاد من الحملة ما يقارب 300 طفل وطفلة من خلال تقديم جلسات الدعم النفسي والهدايا والعيديات والحلويات.

كذلك وزعت المنظمة خلال الحملة 300 قسيمة شرائية لأسر المصابين والأرامل وفاقدي المعيل والأسر المتعففة.

ومن ضمن أنشطة الحملة، توزيع 300 طرد غذائي على الأسر الفقيرة والأرامل وفاقدي المعيل والقاطنين في العشوائيات، في مدينة تل أبيض بريف الرقة.

وقدمت المنظمة (عربة تكتك) ضمن مشاريع سبل العيش لحالة إنسانية بحاجة للاعتماد على نفسها وكسب قوت يومها دون حاجة الناس.

كما تضمنت الخدمات المقدمة 2 كرسي كهربائي لحالتين مصابتين بشلل سفلي، بالإضافة لزيارة 30 عائلة محتاجة وتقديم المساعدة والهدايا لها.

وشملت الحملة تقديم 20 سماعة طبية لأفراد سوريين لاجئين فاقدين للسمع، حيث استفاد منها 10 أفراد، كما تم توزيع 1000 علبة حلويات بمناسبة العيد لألف طفل ويتيم، بالإضافة إلى تقديم 5 دورات تدريبة للّاجئين السوريين في مراكز عطاء المجتمعية.

جدير بالذكر أن منظمة عطاء أقامت احتفالية خلال الشهر الماضي، بعد وصول عدد المشاريع الممولة من صندوق حياة للتمويل الأصغر التابعة للمنظمة إلى 3000 مشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *