الرئيسيةمنوعاتدار “سوثبي” تبيع هيكل عظمي لديناصور “غورغوسوراس” بأكثر من 6 مليون دولار
منوعات

دار “سوثبي” تبيع هيكل عظمي لديناصور “غورغوسوراس” بأكثر من 6 مليون دولار

باعت دار “سوثبي” للمزادات، هيكل عظمي لديناصور نادر في الولايات المتحدة الأمريكية، في مزاد علني بمبلغ تجاوز 6 ملايين دولار أمريكي، لمشترٍ لم يصرح عن اسمه.

وعرض الهيكل العظمي للبيع، يوم الخميس 28تموز/يوليو، من قبل دار مزادات “سوثبي” ضمن مزاد الشركة للتاريخ الطبيعي بمدينة نيويورك.

ويعرف هذا الديناصور باسم “غورغوسوراس”، وهو على صلة بعيدة من ديناصور “تيرانوسوراس ريكس” القاتل والخطير، الذي تم اكتشافه عام 2018.

هذا المزاد يعتبر الثاني من نوعه الذي يتم فيه بيع هيكل عظمي لديناصور متحجر من قبل دار “سوثبي” الامريكية، حيث كان المزاد الأول لديناصور من نوع “تي- ريكس” يحمل اسم “سو”، وقد بيع لمتحف شيكاغو الميداني عام 1997 مقابل 8.36 مليون دولار، وذلك وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء البريطانية “BBC”.

وباعتبار الهيكل العظمي لديناصور “غورغوسوراس” هو الوحيد من نوعه الذي يُعرض للتملك الخاص، كان من المتوقع أن يتجاوز سعره ال8 مليون دولار امريكي.

ووفقاً للوكالة ذاتها التي نقلت عن دار “سوثبي”، فإن ديناصور “غورغوسوراس” كان يجوب الأرض قبل حوالي 77 مليون سنة، وعلى غرار “تي -ريكس”، يملك رأساً كبيراً وفماً مليئاً بأسنان منحنية مسننة وطرفين أماميين صغيرين بإصبعين، كما أنه بالرغم من صغر حجمه مقارنة بديناصورات “تي -ريكس”، إلا أنه كان أسرع وأكثر شراسة منهم.

تجدر الإشارة إلى أن الديناصورات المتحجرة اكتُشفت على أرض خاصة في ولاية “مونتانا” الأمريكية، وهي مكونة من 79 عظمة وتقف بارتفاع ثلاثة أمتار وبطول 22 قدماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *