الرئيسيةالأخبارتهدف الزيارة لاستمرار تدفق المساعدات .. وفد أوروبي يصل معبر باب الهوى
الأخبارسوريا

تهدف الزيارة لاستمرار تدفق المساعدات .. وفد أوروبي يصل معبر باب الهوى

توجه وفد أوروبي اليوم الإثنين 16 أيار إلى معبر باب الهوى الواقع على الحدود السورية التركية، للاطلاع على آخر التطورات في مجال المساعدات الإنسانية شمال غرب سوريا.

والتقى الوفد الأوروبي عدد من الشخصيات الحكومية التركية وتوجّهوا من مدينة الريحانية التركية الحدودية باتجاه المعبر.

وجاءت هذه الزيارة تزامناً مع اقتراب التصويت على قرار تجديد المساعدات الإنسانية إلى سورية عَبْر المنافذ الحدودية، وذلك بهدف تسليط الضوء على المعاناة الإنسانية الحاصلة.

وفي سياق متصل، دخلت قافلة مساعدات إنسانية من برنامج الأغذية العالمي WFP التابع للأمم المتحدة، عبر خطوط التماس مع نظام الأسد، وذلك إلى مناطق الشمال السوري، حيث تضم هذه الشحنة مواد غذائية فقط.

بدوره، استغرب فريق منسقو استجابة سوريا من إصرار الوكالات الدولية الإنسانية على دخول المساعدات عبر خطوط التماس، والتي لا يمكنها أن تكون بديلاً عن المساعدات عبر الحدود.

وأضاف الفريق أنه رغم ذلك فإن الوكالات تصر على التساهل الواضح مع النظام السوري وروسيا، إضافة إلى تساهل واضح من الجهات المسيطرة لدخول هذه المساعدات، علماً أنها غير كافية ولا تستحق عناء دخولها والواجب منعها، لمنع روسيا من احتكار القرار الإنساني في سوريا.

جدير بالذكر أن مجلس الأمن الدولي أعلن في العاشر من كانون الثاني/ يناير، تمديد القرار 2585 تلقائياً لمدّة 6 أشهر دون تصويت، ما يعني استمرار تدفُّق المساعدات الإنسانية عَبْر الحدود إلى سوريا من “باب الهوى” حتى 10 تموز/ يوليو القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *