الرئيسيةالأخباربينهم سوريون .. حادث سير يودي بحياة 3 مهاجرين ويصيب آخرين في النمسا
الأخبارالعالم

بينهم سوريون .. حادث سير يودي بحياة 3 مهاجرين ويصيب آخرين في النمسا

لقي ثلاثة مهاجرون حتفهم وجرح آخرون بينهم سوريون، إثر محاولة شاحنة كانت تقلهم الفرار من شرطة الحدود النمساوية، بالقرب من “بورغنلاند” على الحدود مع سلوفاكيا.

ونقلت وكالة الأنباء النمساوية عن المتحدث باسم شرطة “بورغنلاند”، “هلمت مربان”، قوله إنه تم العثور على عشرين شخصاً بينهم أطفال ونساء داخل صندوق الشاحنة الخلفي، في ما لقي رجلان وامرأة حتفهم وتم توقيف السائق.

وخلال وقت سابق، قضت محكمة نمساوية بسجن طالب نمساوي 7 سنوات، بعد تسببه بوفاة لاجئين سوريين اختناقاً في شاحنة كانت تقلّهم باتجاه النمسا في تشرين الأول 2021، قرب الحدود مع المجر.

وفي شهر يونيو، اعتقلت الشرطة النمساوية أفراد شبكة لتهريب البشر، هرّبت عشرات آلاف السوريين إلى مناطق أوروبا الغربية، وكانت سبباً في وفاة بعض منهم.

وأكدت شبكة الصحافة الفرنسية وهيئة البث السويسرية مسؤولية الشبكة عن حادثة لسوريين ماتوا اختناقاً، كانوا داخل حافلة صغيرة خلال رحلتهم من دول أوروبا الشرقية.

فيما اعتبر وزير الداخلية النمساوي، “غيرهارد كارنر”، أن العملية إنجاز مهم ضد الجريمة المنظمة وضربة كبيرة لمافيا المهربين.

هذا وقبضت الشرطة النمساوية على أفراد مشتبهين، حيث قدر عدد المقبوض عليهم ب92 شخصاً في النمسا.

تجدر الإشارة إلى أنه في العاشر من تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، عثرت الشرطة النمساوية في منطقة “بورغنلاند” – قرب الحدود مع المجر – شرقي النمسا، على جثتي لاجئين سوريين كانا داخل حافلة صغيرة مع 28 لاجئاً قادمين من أوروبا الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *