الرئيسيةالأخباربرنامج الأغذية العالمي: 72% من السوريين يشترون طعامهم بالدين نتيجة الانهيار الاقتصادي
الأخبارسوريا

برنامج الأغذية العالمي: 72% من السوريين يشترون طعامهم بالدين نتيجة الانهيار الاقتصادي

أكد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أن نسبة السوريين الذين يشترون طعامهم بالدين وصلت إلى 72 بالمائة، وذلك نتيجة قلة فرص العمل والأحوال المعيشية السيئة التي يعاني منها السوريين والأسر النازحة بشكل خاص.

البرنامج الأممي أوضح إن التزايد الكبير في نسبة الديون التي تترتب على عاتق الأسر السورية، هي نتيجة التآكل المستمر للقوة الشرائية، ونضوب مصادر الرزق وزيادة البطالة.
وأشار البرنامج إلى أكثر عن 12 مليون شخص يتكبدون انعدام الأمن الغذائي، في حين يعاني مليونين ونصف شخص منهم انعدام أمن غذائي شديد.

في هذا الإطار أرسل برنامج الأغذية العالمي شهر آذار الفائت، مساعدات إنسانية تكفي ل5.7 مليون شخص في جميع المحافظات السورية.

في حين أكد الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غو تيريش” أن استمرار الحرب في سوريا ودخولها عامها الثاني عشر، أدى إلى تدمير البنية التحتية وتعميق الأزمة الإقتصادية، ودفع الاحتياجات الإنسانية إلى أعلى مستوياتها، حيث يكافح الملايين من السوريين النازحين في أصعب الظروف من أجل البقاء.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج الأغذية العالمي أكد خلال تقريره السنوي الصادر في 5 آذار/ مارس، أن كل 3 من بين 5 أشخاص يعانون من انعدام الأمن الغذائي في سوريا، نتيجة التدهور الاقتصادي في البلاد وارتفاع أسعار المواد الغذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *