الرئيسيةالأخبارباحث اقتصادي يقدر حاجة الشمال السوري ل10 مليار دولار بعد الزلزال
الأخبارسوريا

باحث اقتصادي يقدر حاجة الشمال السوري ل10 مليار دولار بعد الزلزال

كشف رئيس “مجموعة عمل اقتصاد سوريا”، “أسامة قاضي”، عن حاجة الشمال السوري إلى 10 مليارا دولار لإعادة إعماره مجدداً بعد الزلزال، “وفق أسس بناء صحيحة”.

ونقلت صحيفة “القدس العربي” عن (قاضي) قوله : “في معادلة افتراضية لتأمين مساكن حقيقية لقرابة مليون سوري في الشمال السوري، فإننا نفترض أن كل بناء سيخصص لمئة شخص، وبالتالي نحن بحاجة لعشرة آلاف بناء سكني”.

وأشار: “لا يوجد أية نية لإعادة إعمار حقيقية في سوريا، لأنه لم يتبلور أي حل سياسي حقيقي؛ لذا على الأغلب ستكون هناك بيوت مسبقة الصنع وبعض المخيمات، لأنه دون حل سياسي لا أمان ولا ضمان ألا يقصف الروس ونظام الأسد تلك المباني المكلفة بصواريخ روسية أو ببراميل النظام”.

ووثقت فرق “الخوذ البيضاء” انهيار أكثر من 550 مبنى، وتضرر بشكل جزئي أكثر من 1570 مبنى، وآلاف المباني والمنازل تصدعت في عموم المناطق التي ضربها الزلزال، مع استمرار الهزات الارتدادية لأكثر من 13 يوم بعد الزلزال.

وتستمر الفرق بالمساعدة على تجهيز مراكز الإيواء المؤقتة لمتضرري الزلزال في مناطق شمال غربي سورية، وفرش الأرضيات وتبحيصها لتخفيف المعاناة عن المدنيين في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها بعد تضرر منازلهم وتهدمها وانخفاض درجات الحرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *