الرئيسيةالأخبارالولايات المتحدة تكشف عن تقديم 135 مليون دولار لضحايا الزلزال في سوريا وتركيا
الأخبارالشرق الاوسط

الولايات المتحدة تكشف عن تقديم 135 مليون دولار لضحايا الزلزال في سوريا وتركيا

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، أن مؤسساتها ساهمت بأكثر من 135 مليون دولار لمساعدة سوريا وتركيا في مواجهة آثار الزلزال المدمر.

ولفتت المسؤولة في الخارجية للشؤون الأوراسية، “إريكا أولسون”، إلى أن المساعدات تشمل مساهمة أولية بقيمة 85 مليون دولار من الولايات المتحدة، بينما تبرع القطاع الخاص بأكثر من 50 مليون دولار.

بدورها، قالت المندوبة الأمريكية إن قرار مجلس الأمن فتح معابر حدودية إضافية مع سوريا، تأخّر كثيراً وجاء بعد أسبوع من الكارثة.

ورحبت الولايات المتحدة، بفتح معبرين حدوديين إضافيين شمال سورية لإيصال المساعدات، مؤكداً أن هذا سيكون “أمراً إيجابياً” بعد الزلزال، إذا كان رئيس النظام “بشار الأسد”، “جدياً” في الوعود التي قطعها للأمم المتحدة.

ولفت المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية “نيد برايس” إلى أنه: “إذا كان النظام جدياً بهذا الشأن، وإذا كان مستعداً لإقران الأقوال بالأفعال، سيكون ذلك أمراً جيداً للشعب السوري”.

وبحسب وكالة “رويترز”، فإن المملكة المتحدة رحبت بفتح نقطتي عبور جديدتين للمساعدات الإنسانية من تركيا إلى مناطق سيطرة المعارضة شمال غرب سوريا.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان: “يجب أن تبدأ الشاحنات المحملة بالأغذية والأدوية بعبور الحدود في أقرب وقت ممكن، لضمان وصول المساعدات الحرجة إلى ملايين المحتاجين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *