الرئيسيةالأخبارالولايات المتحدة تقدم 5 ملايين دولار للدفاع المدني السوري
الأخبارالشرق الاوسط

الولايات المتحدة تقدم 5 ملايين دولار للدفاع المدني السوري

أعلنت “الوكالة الأميركية للتنمية الدولية”، تقديم خمسة ملايين دولار إضافية لدعم منظمة “الدفاع المدني السوري” (الخوذ البيضاء)، العاملة شمال غربي سوريا.

وقالت مديرة الوكالة “سامانثا باور”، في تغريدة عبر “توتير”، إن الدعم سيكون على شكل معدات إنقاذ ووقود، إضافة إلى شبكات إسعافية لربط السكان في مناطق الكوارث بخدمات الرعاية الصحية الطارئة.

وواصلت فرق “الدفاع المدني” استجابتها للمتضررين من الزلزال في مراكز الإيواء المؤقت، حيث عملت على حفر خط للصرف الصحي لدورات المياه وتسهيل أرضية لبناء خيم في مركز الإيواء بمدينة “دارة عزة” غربي حلب.

واستمرت عمليات البحث تحت الأنقاض وفتح الطرقات المغلقة وإزالة المخاطر في مناطق شمال غربي سوريا، بعد الزلزال العنيف الذي ضرب المنطقة.

ووثقت الفرق انهيار أكثر من 550 مبنى، بينما تضرر بشكل جزئي أكثر من 1570 مبنى، وآلاف المباني والمنازل تصدعت في عموم المناطق التي ضربها الزلزال.

وكشف فريق “منسقو استجابة سورية” في بيان، أن الزلزال المدمر تسبب بنزوح 153,893 نسمة (30,796 عائلة) من المناطق المتضررة شمال غرب سورية.

وأشار الفريق، أن عدد المنازل المدمرة بشكل كلي وصل إلى 1123 منزلاً، مع وجود 3484 منزلاً عرضة للسقوط، فيما أوضح أن عدد المنازل غير الصالحة للسكن نتيجة الأضرار المختلفة تقدر بنحو 13,733منزلاً، في حين ظهرت التصدعات على 9,637 منزلاً.

ولفت إلى أن عدد الأفراد المتضررين حتى الآن من الزلزال 853,849 نسمة، تركز معظمهم في المناطق المنكوبة “حارم، جنديرس، سلقين، أرمناز، عزمارين، الأتارب”.

وبلغت إحصائية ضحايا الزلزال شمال غربي سورية، بعد مقاطعة الإحصاءات مع أغلب الجهات الطبية، 2274 حالة وفاة، وأكثر من 12400 إصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *