الرئيسيةالأخبارالولايات المتحدة تعتزم إنشاء آلية تراقب وصول المساعدات إلى سوريا
الأخبارالشرق الاوسط

الولايات المتحدة تعتزم إنشاء آلية تراقب وصول المساعدات إلى سوريا

قدمت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون بشأن الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا، يتعلق بإنشاء آلية رسمية لمراقبة المساعدات الأمريكية لسوريا.

النائب في مجلس النواب الأمريكي، “جو ويلسون”، قال إنه قدّم قرارا مع 29 من زملائه في مجلس النواب للوقوف إلى جانب شعب تركيا وسوريا.

من جهته أوضح المستشار السياسي المقيم في الولايات المتحدة، “محمد غانم”، عبر “فيسبوك”، أن مشروع القانون يدعو لإنشاء آلية رسمية لمراقبة المعونات المقدّمة من الولايات المتحدة لسوريا، لضمان وصول المساعدات لمن يستحقها فعلًا، وعدم سرقة نظام الأسد لها واستفادته منها.

في سياق متصل، أعلنت “الوكالة الأميركية للتنمية الدولية”، تقديم خمسة ملايين دولار إضافية لدعم منظمة “الدفاع المدني السوري”  العاملة شمال غربي سوريا.

وقالت مديرة الوكالة “سامانثا باور”، في تغريدة عبر “توتير”، إن الدعم سيكون على شكل معدات إنقاذ ووقود، إضافة إلى شبكات إسعافية لربط السكان في مناطق الكوارث بخدمات الرعاية الصحية الطارئة.

وواصلت فرق “الدفاع المدني” استجابتها للمتضررين من الزلزال في مراكز الإيواء المؤقت، حيث عملت على حفر خط للصرف الصحي لدورات المياه وتسهيل أرضية لبناء خيم في مركز الإيواء بمدينة “دارة عزة” غربي حلب.

واستمرت عمليات البحث تحت الأنقاض وفتح الطرقات المغلقة وإزالة المخاطر في مناطق شمال غربي سوريا، بعد الزلزال العنيف الذي ضرب المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *