الرئيسيةالأخبار“الهلال الأحمر الفلسطيني” يوجه عدد من متطوعيه للمساهمة بعمليات الإنقاذ في سوريا وتركيا
الأخبارالشرق الاوسط

“الهلال الأحمر الفلسطيني” يوجه عدد من متطوعيه للمساهمة بعمليات الإنقاذ في سوريا وتركيا

توجه 25 عضواً من متطوعي “الهلال الأحمر الفلسطيني”. اليوم الخميس، للمشاركة في أعمال البحث والإنقاذ عن ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا و تركيا.

ويضم الفريق المتجه إلى سوريا 15 عضواً، بينما سيتجه البقية إلى تركيا. وسيعملون في مجال الإسعاف والطوارىء، والدعم النفسي الاجتماعي، وإدارة مخاطر الكوارث والأزمات.

بدورها، أعلنت الجزائر، إرسال فرق إغاثة إلى تركيا وسوريا للمشاركة في عمليات الإنقاذ، إثر الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين.

وأشار “الدفاع المدني الجزائري” في بيان، أن وزير الداخلية “ابراهيم مراد”. أشرف على انطلاق الفريق الأول من الحماية المدنية المكون من 89 فرداً إلى تركيا. على أن يتوجه فريق آخر إلى سوريا للمساهمة في عمليات الإنقاذ والإغاثة في البلاد.

من جهتها، أعلنت “قيادة العمليات المشتركة” في وزارة الدفاع الإماراتية. بدء عملية “الفارس الشهم 2″ لدعم المتضررين في سوريا وتركيا بعد الزلزال. بمشاركة القوات المسلحة ووزارتي الداخلية والخارجية. و”مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية” و”مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية”، والهلال الأحمر الإماراتي.

يُذكر أن الزلزال هو الأعنف في تاريخه منذ عام 1999، والذي ضرب بقوة 7.8 درجة على مقياس “ريختر”. تركز في مناطق جنوبي تركيا ومناطق شمال سورية، مسبباً كارثة إنسانية، مع تهدم عشرات المباني، وسقوط العشرات من الضحايا المدنيين في عموم المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *