الرئيسيةالأخبارالعاصمة التشيكية براغ تنشئ مخيماً ثانٍ للّاجئين الأوكرانيين
الأخبارالعالم

العاصمة التشيكية براغ تنشئ مخيماً ثانٍ للّاجئين الأوكرانيين

بدأت الجهات المختصة في العاصمة التشيكية “براغ” إقامة مخيم للاجئين من أوكرانيا، الذين وصل عددهم في براغ إلى 90 ألف شخص من أصل 385 دخلوا جمهورية التشيك.

وشرع رجال الإطفاء والمعنيين في براغ بالعمل على إقامة مخيم للاجئين الأوكرانيين، بعد ازدياد نسبة الأشخاص الذين وصلوا العاصمة التشيكية، منذ بداية الغزو الروسي على بلادهم.

ووفقاً لموقع “مهاجر نيوز” أن ناطقاً باسم بلدية المدينة قال يوم الاثنين الماضي 30 أيار، أن الموقع الذي يقام عليه المخيم تمتلكه خدمة البريد التي تديرها الحكومة، ويتسع ل 150 شخصاً، مع إمكانية إقامة منشآت صحية اجتماعية، ومنطقة لعب للأطفال في المخيم مع الخيام المزودة بأَسرةِ تخييم.

ومن جانبه ناشد عمدة براغ (زدينيك هريب) الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إعادة توزيع اللاجئين الأوكرانيين بشكل أفضل بين الدول الأعضاء، حيث وصل أكثر من 358 ألف أوكراني إلى التشيك، وحصلوا على تصريح إقامة منذ بداية الغزو الروسي، منهم 90 ألف في براغ وحدها.

هذا وتتقاضى جمهورية التشيك من المفوضية الأوروبية تمويلاً وقدره 27.4 مليون يورو لدعمها في استقبال لاجئي الحرب من اوكرانيا، وذلك عن طريق صندوق اللجوء والهجرة والادماج الأوروبي.

يشار إلى أن مجلس النواب التشيكي صادق على تمديد حالة الطوارئ حتى نهاية حزيران المقبل، حيث يحق لمجلس الوزراء بموجب حالة الطوارئ اتخاذ تدابير بعيدة المدى للتصرف مع الأزمة دون موافقة البرلمان لمراعاة التعامل مع تدفق اللاجئين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *