الرئيسيةالأخبارالجيش اللبناني يسلم دفعة جديدة من اللاجئين السوريين لقوات نظام الأسد
الأخبارالشرق الاوسط

الجيش اللبناني يسلم دفعة جديدة من اللاجئين السوريين لقوات نظام الأسد

سلّمت وحدة تابعة للجيش اللبناني.  دفعة جديدة من اللاجئين السوريين لأحد الحواجز العسكرية الحدودية التابعة لقوات نظام الأسد بعد اعتقالهم داخل الأراضي اللبنانية. وإثر دخولهم لبنان بطريقة “غير شرعية”.

وأشارت قناة “الجديد” اللبنانية، أن الجيش اللبناني سلم السوريين الذين ألقي القبض عليهم بعد دخلوهم بطريقة غير شرعية إلى لبنان. للأمن العسكري التابع للنظام عبر الجسر الغربي في “وادي خالد” بمحافظة “عكار”.

وقبل أيام، احتج عدد من السوريين في لبنان، وقاموا بإغلاق الطرقات في منطقة “وادي خالد” الحدودية مع سورية. وأشعلوا الإطارات احتجاجاً على تسليم الجيش اللبناني مجموعة من اللاجئين إلى نظام الأسد.

الاحتجاجات جاءت رفضاً للقرار الصادر عن قيادة الجيش اللبناني. بتسليم السوريين الذين يعبرون الحدود بطرق “غير شرعية” إلى حواجز قوات النظام القريبة من الحدود.

واتهمت عائلات سورية لاجئة في لبنان. الجيش اللبناني بتسليم أبنائهم بعد إنقاذهم من قارب غارق قبالة سواحل البلاد قبل أيام. إلى قوات النظام المتمركزة في منطقة قريبة من الحدود.

ونقلت قناة “الحرة” عن شاب سوري قوله، إن الجيش اللبناني سلم الناجين السوريين. ومن بينهم شقيقه، إلى قوات “الفرقة الرابعة” في منطقة “وادي خالد” الحدودية بين سوريا ولبنان.

ولفت الشاب المقيم في لبنان، إلى أن “تسليم السوريين. سيما المطلوبين منهم إلى نظام الأسد، يعني تعريضهم للسجن والتعذيب حتى الموت”. متسائلاً عن سبب عدم السماح لهم بمغادرة مرفأ “طرابلس” بعد إنقاذهم وترحيلهم قسراً إلى سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *