الرئيسيةالأخبارالامن الليبي يضبط 375 مهاجراً من بنغلادش، ويتبادل إطلاق النار مع المجموعة التي تشرف على تهريبهم
الأخبارالعالم

الامن الليبي يضبط 375 مهاجراً من بنغلادش، ويتبادل إطلاق النار مع المجموعة التي تشرف على تهريبهم

ألقت السلطات الليبية القبض على 375 مهاجراً قادمين من بنغلادش، بالقرب من السواحل الغربية للعاصمة الليبية طرابلس، حيث تبادلت دوريات من الشرطة الليبية إطلاق النار مع المهرِبين قبل ضبطهم.

وعلى بعد 135 كم شرق العاصمة الليبية طرابلس، أحبطت الدوريات الأمنية لدى (مديرية أمن الخمس) محاولة هجرة غير شرعية، كما ألقت القبض على 375 مهاجر بنغالي، خلال محاولتهم الهجرة إلى أوروبا عن طريق البحر المتوسط.

وبحسب موقع “أخبار ليبيا ،24” أكد الأمن الليبي في بيان له، أن عناصر من الأمن تبادلت إطلاق النار مع أفراد العصابة التي تشرف على عمليات التهريب قبل ضبطهم، وأضافت أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق الموقوفين وإحالتهم القضاء.

هذا وأصبحت ليبيا بعد سنوات من الحرب والفوضى محط نظر لكل مهاجر غير شرعي يقصد الهجرة لدول الإتحاد الأوروبي، بينما يعاني المهاجرون من ظروف صعبة وخطرة في ليبيا، قبل الإبحار بقوارب مكتظة غير صالحة للنقل ونادراً ما تصل.

تجدر الإشارة إلى بيان منظمة الهجرة الدولية الذي أعلن عن غرق 114 مهاجراً خلال العام الجاري، فيما سجلت المنظمة وفاة 2048 مهاجراً العام الماضي، كما فُقد أكثر من 436 آخرين كانوا بطريقهم من الشواطئ الليبية إلى الدول الأوروبية، وأعيد أكثر من 4461 مهاجر إلى ليبيا التي تعتبر نقطة إنطلاقهم، مع بداية العام الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *