الرئيسيةالإنسان اولاًالأونروا لغوث وتشغيل اللاجئيين الفلسطينيين في لبنان: هناك 5500 منزل سكني لللاجئين بحاجة لإعادة إصلاح
الإنسان اولاًفي الغربة

الأونروا لغوث وتشغيل اللاجئيين الفلسطينيين في لبنان: هناك 5500 منزل سكني لللاجئين بحاجة لإعادة إصلاح

أكدت المتحدثة باسم وكالة الأونروا لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان “هدى السمرة “خلال مقابلة لها مع أخبار الأمم المتحدة، أنه وفق إحصائيات أجرتها الأونروا هناك ما يزيد عن 5500 منزل في مختلف المخيمات داخل لبنان بحاجة إلى إعادة إصلاح.

وأنه خلال الأشهر الماضية رممت الأونروا 1500 منزل لللاجئين، إلا أن سبب تأخر المنظمة في إكمال مشاريع الترميم يعود لعدم توفر الدعم الكافي من قبل الدول المانحة، إذ أن تكاليف الترميم لا تأخذ من الموازنة العامة للأونروا.

وبخصوص الترميم قالت هدى السمرة “إن العمل يجري بشكل دوري وفق مجموعة من المعايير لتحديد الأولويات في عملية ترميم المنازل”.
وأضافت أن الأونروا تجري كشف للمساكن المتداعية، ويتبِع هذا الكشف معيارين أساسيين، الأول “إجتماعي وصحي ” والذي تنظر فيه الاونروا أحوال الأسر المحتاجة من الناحية المادية والطبية، أما الثاني فيرتبط بالوضع الإنشائي والترميمي لبيوت النازحين.

فيما صرح المدير العام لوكالة الأونوروا في لبنان كلاوديو كوردوني “إن اللاجئين الفلسطينيين يكافحون من أجل البقاء وقد ازدادت معاناتهم بشكل كبير، إذ ارتفعت معدلات الفقر إلى 73 بالمائة بين صفوف اللاجئيين الفلسطينين في لبنان.

وفي سياق متصل أطلقت وكالة الأونروا لغوث وتشغيل الاجئين الفلسطينين خلال الفترة الماضية، حملة لجمع التمويل الدولي لللاجئين الفلسطينين والفلسطينين المهجرين من سوريا إلى لبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *