الرئيسيةالأخبارالأمم المتحدة تطالب لبنان بالامتناع عن تأجيج المشاعر السلبية ضد السوريين
الأخبارالشرق الاوسط

الأمم المتحدة تطالب لبنان بالامتناع عن تأجيج المشاعر السلبية ضد السوريين

طالبت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “نجاة رشدي”، لبنان بالامتناع عن تأجيج المشاعر السلبية والكراهية ضد اللاجئين السوريين في وسائل الإعلام، ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت (رشدي): “إن حماية اللاجئين واجب إنساني وأخلاقي يدخل في صميم المبادرات الإنسانية كافة”.

وطالبت (رشدي) الحكومة اللبنانية التزام مبدأ عدم الإعادة القسرية بموجب القانون الدولي، وبمبدأ ضمان العودة الآمنة والطوعية والكريمة للاجئين.

وأشارت (رشدي) إلى أن الأمم المتحدة وشركائها ما زالوا ملتزمين بدعم الفئات الأكثر ضعفاً وسط الانهيار الاقتصادي الذي يمر به لبنان، مشيرةً إلى أن المجتمع الإنساني زاد دعمه للشعب اللبناني والعائلات والمجتمعات المحلية والمؤسسات العامة لتقليل تأثير الأزمات المتعددة.

وأشادت (رشدي) بالكرم السخي الذي أظهره الشعب اللبناني والسلطات اللبنانية في استضافة اللاجئين، معربةً عن استعداد الأمم المتحدة الدائم للمشاركة في حوار بناء مع الحكومة اللبنانية.

وخلال الشهر الماضي قال “نجيب ميقاتي” رئيس الحكومة اللبنانية: “لا نستطيع الانتظار حتى انتهاء الأزمة في سورية لإعادة اللاجئين، وقرارات العفو الصادرة في سورية تساعد على عودة اللاجئين السوريين لديارهم، ونحن نعيش أزمة في لبنان ومضطرون لاتخاذ إجراءات بخصوص اللاجئين السوريين”.

(ميقاتي) تابع: “المتواجدون على الأراضي اللبنانية يجب أن يحصلوا على إقامة عمل وإجازة رسمية، وإلا سيتم ترحيلهم مع أخذ حقوق الإنسان بعين الاعتبار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *