الرئيسيةالأخبارإضراب لسائقي سيارات النقل العامة في السويداء والسبب!!
الأخبارسوريا

إضراب لسائقي سيارات النقل العامة في السويداء والسبب!!

قالت صفحة السويداء 24 المختصة بنقل أخبار المحافظة إن سائقي سيارات الأجرة في السويداء يعتزمون التجمع اليوم الخميس والاحتجاج على تقنين مخصصات الوقود لسياراتهم بسبب تعديل مدة الحصول على تلك المخصصات.

الصفحة نقلت عن أحد سائقي سيارات الأجرة في المحافظة قوله “إن مخصصات الوقود بات موعدها يتأخر كثيراً، ما يدفع السائقين لشراء المادة من السوق السوداء، أو التوقف عن العمل لحين وصول المخصصات،” وأضاف أيضاً ” إن المدة الزمنية التي أعلنتها مؤسسة المحروقات غير صحيحة، والمخصصات تتأخر عشرة أيام أحياناً”.

صفحة تجمع سائقي العمومي في السويداء، والتي انشأت كمنبرٍ على فيس بوك، يجمع سائقي سيارات الأجرة في السويداء، نشرت الدعوة، وقالت إنها بناءً على تواصل سائقي السيارات على الصفحة قررنا التجمع والاحتجاج.

الصفحة أعلنت أن التجمع يبدأ الساعة العاشرة صباحاً، أمام مقام عين الزمان، ثم الانطلاق إلى الشارع المحوري وسط المدينة، حيث يأتي تحرك السائقين احتجاجاً على تقنين مخصصاتهم من الوقود.

مؤسسة المحروقات التابعة للنظام كانت قد عدلت مدة التزود بالوقود، كل 10 أيام للسيارات الخاصة، وكل 6 ايام للسيارات العامة، بدون اي تعديل على الكميات، وقالت إن “التعديل مؤقت لحين وصول توريدات جديدة”.

في ضوء ذلك وبحسب السويداء 24، رفع الكثيرمن السائقين تعرفة النقل في الأيام الماضية، بدعوى شراء البنزين من السوق السوداء بأسعار مرتفعة، في حين يلجأ بعض السائقين إلى بيع مخصصاتهم في السوق السوداء.

يذكر أنه في شهر شباط الماضي، اتخذ النظام، سلسلة اجراءات تقشفية تزامناً مع بدء الغزو الروسي لاوكرانيا، خفضت خلالها مخصصات الوقود المنخفضة اصلاً ما عمّق أزمة السير والمواصلات، التي باتت تظهر بشكل واضح في اليومين الماضيين بالسويداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *